recent
أخبار ساخنة

جوجل تطلق التحديث الخاص بنسب توزع نسخ أندرويد المختلفة

قامت شركة جوجل بإصدار تقريرها الشهري المتعلق بنسب توزع النسخ المختلفة لنظام أندرويد وتغيرها مع مرور الوقت. لا يوجد تغييرات جذرية في التقرير الحالي بالمقارنة مع تقرير شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي

بدايةً مع آخر إصدار أندرويد، وهو إصدار أندرويد 7.0 نوجا، فقد حصل على زيادةٍ طفيفة وأصبح يشكل 0.4% من إجماليّ هواتف أندرويد في السوق، بعد أن كانت نسبته في تقرير الشهر الماضي حوالي 0.1%.

.نظام أندرويد مارشميلو حصل على تعزيزٍ بسيط وتزايدت حصته من 24% الشهر الماضي إلى 26.3% في تقرير الشهر الحاليّ، بينما حافظ نظام أندرويد لوليبوب على حصته كأكبر نسخة أندرويد مستخدمة من قبل المستخدمين، مع حصةٍ قدرها 34%، كما تناقصت حصة أندرويد كيتكات بشكلٍ طفيف من 25.2% إلى 24%. استمر الحال أيضًا بالنسبة لنظام أندرويد جيلي بين مع تناقص حصته من 13.7% إلى 12.8%.

بكل الأحوال، قامت جوجل أيضًا بإصدار النسخة الجديدة من أندرويد 7.1 نوجا اليوم، وبدأت بإرسال التحديثات الهوائية لمستخدمي هواتف بيكسل ونيكسوس، كما أن عددًا كبيرًا من الهواتف الرائدة بدأ باستقبال تحديثات أندرويد 7.0 نوجا، وبالتالي من المتوقع أن يشهد التقرير المقبل تغيرًا كبيرًا بالنسبة لحصة أندرويد 7.0 بالمقارنة مع بقية نسخ أندرويد.

google-playkhamsatmostaqltradent