recent
أخبار ساخنة

ثغرة خطيرة في تطبيق سناب شات تهدد خصوصية المستخدمين

خبير أمني فلسطيني يكتشف ثغرة خطيرة في تطبيق سناب شات تهدد خصوصية المستخدمين


لقد تم الكشف عن ثغرة جديده في تطبيق التراسل سناب شات, وهيي تتيح إضافة إي شخص بدون موافقة الشخص الأخر حيث يمكنة من الاطلاع على جميع صوره وقصصه دون علمه وهذا قد جاء بعد أختبار اجراه المهندس الفلسطيني أحمد ,المختص في أمن المعلومات والجرائم الإلكترونة.

وقد أوضح المهندس الفلسطيني , أحمد بطو, الخبير الأمني لدى شركة " ميجا نت " للاتصالات,  أن الثغره خطيرة جداً وتتيح للقراصنة أضافة شخص واقتام خصوصيته وقد يصل الأمر إلى الابتزاز والتهديد.

وأكد أن هذا ليس الضرر الوحيد الذي سوف يصاب به الضحيه جراء الثغره في سناب شات, حيث سوف تتسبب عملية الاختراق بالدخول إلى خصوصيته وابتزاز الضحيه مع الوقت.

وأوضح الخبير الامني أحمد أن سعي سناب شات ومحاولتها منع تطبيق الإنستجرام من التفوق عليه بعد التحديثات الأخيره الذي طالت تطبيق إنستجرام, سوف يشكل خطورة كبيره على سناب شات ويجعل القراصنه يستهدفون قائمة مستخدمي سناب شات الذي قد تسربت معلوماتهم من قبل , وأشار أيضاً ان المشكلة الأساسية في الثغره تكمن في كثرة التحديثات , الذي وصفها بالمجنونة, الذي طالت تطبيق سناب شات بدون فحص عميق من الناحية الأمنية.

ولم ينجح مطورين سناب شات إلى الآن في سد تلك الثغرة، حسب تأكيدات المهندس أحمد بطو، الذي حاول الحديث مع فريق الخدمة الأمنية إلا أنه فوجئ بإغلاق حسابات اختبار خاصته واعتبرها بالعنصرية لكونه فلسطيني، وحظر عنوان بروتوكول الإنترنت IP الافتراضي الذي استخدمه لتجربة الثغرة.

يُذكر أن أحمد بطو ليس الخبير الأمني الأول الذي انتقد طريقة تعامل سناب شات مع المبلغين عن الثغرات، حيث قامت شركة أمنية من قبل بالكشف عن ثغرتين خطيرتين في الخدمة بعد تجاهل الخدمة للبلاغات التي قدمتها عن هذه الثغرتين.

وفي العام الماضي كان المهندس أحمد بطو، قد قام تطبيقًا ذكياً جديداً باسم “سيف كيدز” Safe Kids، قال إن الهدف منه معالجة مسألة نسيان الأطفال في السيارة، وهو متوفر لنظام التشغيل أندرويد.
google-playkhamsatmostaqltradent